تقويم الأسنان في تركيا

إن تقويم الأسنان في تركيا من أهم عمليات الأسنان العلاجية التجميلية و يعتبره الكثيرين من عمليات التجميل لدورها في إعادة الترتيب  والإنتظام للأسنان. إن تقويم الأسنان هو من أحد اختصاصات طب الأسنان حيث يختص بالاعتناء باصطفاف الأسنان ومعالجة مشاكل انطباق الفك، وأن ميزة تقويم الأسنان في أنه يجنب المريض نحت الأسنان التي تحدث في القشور الخلفية.

تقويم الاسنان كفكرة تقوم على مبدأ تطبيق الضغط على الأسنان لفترات زمنية طويلة، وذلك يؤدي إلى تحركها بشكل تدريجي لمكانها المثالي، وأيضاً يساعد التقويم في إيضاح جمالية الأسنان عن طريق تحسين اصطفاف الأسنان والمظهر الخارجي للفك، وسنتخصص بالحديث في مقالنا هذا عن تقويم الأسنان في تركيا.

أنواع تقويم الأسنان في تركيا

سنتخصص بالحديث في أولى  فقرات مقالنا عن أنواع تقويم الأسنان في تركيا، عن طريق النقاط الآتية:

تقويم الأسنان الخزفي

يتميز التقويم الخزفي بأنه نوع من أنواع التقويم التي يتم إلصاقها بالسن بشكل مباشر حيث تكون مصنوعة من مادة فاتحة اللون لتتماشى مع لون الأسنان، وتكون أسلاك التقويم المستخدمة في العادة معدنية أو تكون مصنوعة من مادة معينة تكون فاتحة اللون، وأن لون الأسنان الخزفي المميز هو الذي يجعل التقويم الخزفي التي لا يمكن ملاحظتها بشكل سهل.

لكن هذا يتوافق مع تكلفته باهظة الثمن وأيضاً يجب الاعتناء به بشكل كبير كي لا يتغير لونه، وكما أنه يساعد على تحريك الأسنان بشكل أسرع من التقويم الشفاف.

تقويم الأسنان المعدني التقليدي

حيث أن هذا النوع من التقويم هو الأكثر انتشاراً، حيث يكون التقويم مصنوعاً من المعدن بشكل كامل، وأن هذا التقويم هو أقل تكلفة من الأنواع الأخرى، كما أنه الأكثر فعالية والأكثر سرعة.

تقويم الأسنان الشفاف

حيث هذا النوع من التقويم يتكون من قالب شفاف بشك كامل حيث يتم تصميمه بشكل خصوصي لكل مريض، ويتم تغييره بشكل دوري كل أسبوعين.

يحتاج هذا التقويم من 18 إلى 30 قالب مختلف يتغير كل عدة أسابيع مع تغيير المسافات المطبقة بين الأسنان وتغير طريق طبق الأسنان مع تحريك مكانها، وأن هذا النوع من التقويم يكون شفاف بشكل كبير وغير واضح، كما يستغرق وقت كبير لمحافظة النتائج المطلوبة.

تقويم الأسنان الداخلي

حيث أن عدد كبير من الناس يفضلون التقويم الداخلي، لأنها تكون مخفية بشكل كامل خلف الأسنان حيث يسمى بالتقويم اللساني أو تقويم الأسنان الداخلي، حيث سلك التقويم يتم تمريره من الجهة الخلفية للأسنان.

لكن هذا النوع من التقويم يحتوي على بعض السلبيات حيث يصعب تنظيفه بشك كامل لصعوبة التنظيف، كما أنه غالي الثمن ولا يناسب جميع المرضى، وإنه يأخذ وقتاً طويلاً لتحقيق النتائج المطلوبة.

تقويم الأسنان في تركيا
تقويم الأسنان في تركيا

ألوان تقويم الأسنان في تركيا

سنتخصص بالحديث في فقرة مقالنا هذا عن ألوان تقويم الأسنان في تركيا، عن طريق النقاط الآتية:

ألوان التقويم للبشرة السمراء

يحتاجون أصحاب البشرة السمراء إلى اختيار ألوان داكنة تتناسب مع بشرتهم، مثل ألوان الأزرق القاتم أو الأزرق الفيروزي وأيضاً البرتقالي والوردي.

ألوان التقويم للشباب

حيث أن أذواق الشباب تختلف عن أذواق البنات في ألوان التقويم، وأن من أكثر الألوان شيوعاً بين الشباب الذكور اللون الأزرق بتدرجاته، والذي يعرف باسم اللون التيفاني، وحيث أن اللون المناسب للفتيات هو اللون الوردي لتقاربه مع لون اللثة.

ألوان التقويم للبشرة البيضاء

حيث أن الألوان التي تناسب بشرتهم هي اللون الرصاصي والوردي والبترولي، وأيضاً من أفضل الألوان التي يستطيع أصحاب البشرة البيضاء من فئة الشباب استخدامها، مقابل ذلك فإن الفتيات الذين يمتلكون بشرة بيضاء فمن الأكثر الألوان تناسباً لهن هي البترولي ولون الكراميل.

ألوان التقويم للرجال

من أكثر الألوان التي تناسب الرجال هو لون الباستيل، وأيضاً يمكن الاختيار الألوان بين الأحمر الداكن والبنفسجي والأزرق الفاتح والفيروزي والوردي، وفي طبيعة الحال يعد اللون الأزرق الفاتح هو الأنسب للرجال.

ميزات تركيب تقويم الأسنان في تركيا

سنتحدث في فقرة مقالنا هذا عن ميزات تركيب تقويم الأسنان في تركيا، عن طريق النقاط الآتية:

  • أن علاج تقويم الأسنان يعد من أحد العلاجات التي تهدف إلى تحسين جمالية الفك، والوقاية من تسوس الأسنان وتحلل اللثة، وأيضاً تحسين اصطفاف الأسنان ونظاميتها، ومع وجود الكثير من الفوائد لتقويم الأسنان إلا أنه يسبب بعضاً من المشاكل إذا لم يعتني المريض بصحة التقويم بشكل سليم.
  • يهدف تقويم الأسنان إلى علاج المشاكل التي تتعلق بسوء انطباق الفك والأسنان، ومشاكل النطق، ويساعد أيضاً على تقويم الأسنان وإظهار جمال الأسنان عن طريق تحسين اصطفاف الأسنان ومظهر الفك الخارجي.

مدة علاج الأسنان بعد تركيب التقويم

سنتخصص بالحديث في فقرة مقالنا هذا عن مدة علاج الأسنان بعد تركيب التقويم، عن طريق النقاط الآتية:

  • بما أن عملية تقويم الأسنان تعتمد على حالة المريض ووضع أسنانه واللثة فإنه من الطبيعي أن لا يكون هناك وقت محدد أو ثابت لمدة وضع تقويم الأسنان، وأيضاً نتطرق لموضوع أن اللثة مدة سلامتها له دور كبير في مدة بقاء تقويم الأسنان، وأن تقويم الأسنان ليس له عمر محدد لوضع بل أنه يبدأ من سن الثامنة وما فوق.
  • وأيضاً كل نوع من أنواع التقويم له فترة زمنية تختلف عن باقي الانواع، أي التقويم الثابت يفترض أن يبقى على أسنان المريض لمدة قدرها من سنة إلى ثلاث سنوات، وأيضاً يمكن أن تطول عن ذلك حسب حالة المريض ووضعه الصحي أي لا يمكن تحديد فترة زمنية.
  • كما أن مدى تقبل المريض واستجابته للوضع الجديد اي وضع التقويم هذا أيضاً يحدد الفترة الزمنية، وبعد كل فترة من الزمن يذهب المريض لطبيبه المختص لفحص صحة سلامة اللثة و تحديد نوع التقويم الذي يتم تركيبه ومدى استقبال الفم للعملية.
  • وأيضاً خلال فترة جلسات متابعة الطبيب لمريضه فيتم تحديد الفترة اللازمة لاستكمال عملية التقويم، ومن المهم الحرص على تنظيف الأسنان بشكل مستمر وبشكل يومي وعدم العض بشكل كبير على الأسنان خلال فترة وضع التقويم، حتى لا يسبب مشاكل في الأسلاك والدعامات.
تقويم الأسنان في تركيا
تقويم الأسنان في تركيا

تكلفة تقويم الأسنان في تركيا

سنتحدث في فقرة مقالنا هذا عن تكلفة تقويم الأسنان في تركيا، عن طريق النقاط الآتية:

  • بعيداً عن كل الأمور التي تحدثنا عنها فإن سعر تقويم الأسنان هو الأمر الذي يشغل تفكير المريض، خصوصاً إذا كان المريض يحتاج إلى نتائج محددة فإنها تحتاج إجراءات متقدمة في بعض الأحيان، ومع أن العديد من البلدان تقدم هذه الخدمة تقويم الأسنان إلا أن البلد الأمثل لها هو تركيا، ولا يمكن مقارنتها بالكثير من دول الشرق الأوسط، وخصوصاً في موضوع الخدمات الطبية المتطورة والمتقدمة.
  • وحيث تتراوح أسعار تقويم الأسنان في تركيا بين 1000 دولار أمريكي و 2500 دولار أمريكي، ولكن تتحد الأسعار بشكل دقيق حسب تشخيص الحالة والمواد المستخدمة والإجراءات وحسب نوع التقويم أيضاً.

نكون قد تحدثنا في مقالنا هذا عن تقويم الأسنان في تركيا التي تعتبر من ضمن أهم عمليات التجميل، وقد تخصصنا بالحديث عن أنواع تقويم الأسنان في تركيا، وعن ألوان تقويم الأسنان في تركيا، وأيضاً تحدثنا عن ميزات تركيب تقويم الأسنان في تركيا، وعن مدة علاج الأسنان بعد تركيب التقويم، وقد اختتمنا مقالنا بالحديث عن تكلفة تقويم الأسنان في تركيا.

Get a free consultation and discount now

نحن نسعى جاهدين لتقديم مستوى عالٍ من الخدمة الاستثنائية التي نتوقع تلقيها شخصيًا