هل التقويم الشفاف يعالج بروز الأسنان - how long does it take to pull a tooth down with braces appareil dentaire résultat au bout de combien de temps di quanto si spostano i denti in un mese cuanto se tarda en sacar un diente con brackets wie lange dauert es mit zahnspange einen zahn zu ziehen

هل التقويم الشفاف يعالج بروز الأسنان

التقويم الشفاف لبروز الأسنان

هل التقويم الشفاف يعالج بروز الأسنان | تقويم الأسنان الشفاف وهو عبارة عن جهاز شفاف متحرك يتم استخدامه لتحريك الأسنان لمسافات صغيرة، وهذا الأمر مع الأشخاص الذين يكونون بحاجة لعلاج تقويم الأسنان، وهو سلسلة من القوالب المتوالية تكون مصنوعة من الأكريل (البلاستيك).

وتكون ذات لون ليس شفاف بل شبه شفاف تعمل على تثبيت أسنان الشخص لفترات معينة ويتم تبديلها بعد انتهاء كل فترة، يقوم هذا التقويم بتحريك السن بشكل بسيط بحيث يصبح وضعه أفضل من قبل للحصول على مظهر أفضل للأسنان، وفي مقالنا هذا سنتخصص في الحديث عن هل التقويم الشفاف يعالج بروز الأسنان.


كيف تتم صناعة التقويم الشفافي

سنتخصص في أولى فقرات مقالنا هذا في الحديث عن كيف تتم صناعة التقويم الشفافي، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يصنع التقويم الشفاف من مادة بلاستيكية خالياً نهائياً من مادة BPA، هذه تعتبر مريحة جداً وأفضل من الأقواس المعدنية التي توضع عادةً، وتستخدم هذه لمنح الأشخاص أجمل ابتسامة التي يحلك بها دائماً.
  • المادة البلاستيكية المصنوع منها هذا التقويم تجعله الخيار الأول لكثير من الأشخاص، مبتعدين عن الأقواس المعدنية المزعجة المسببة للألم وغير المريحة إطلاقاً.
هل التقويم الشفاف يعالج بروز الأسنان
هل التقويم الشفاف يعالج بروز الأسنان

ميزات التقويم الشفاف للأسنان

وفي ثاني أجزاء مقالنا هذا سنتخصص في الحديث عن ميزات التقويم الشفاف للأسنان، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يمتاز بسهولة في الفك والتركيب ولا يحتاج لأي مواد لاصقة، ليتم الصاقه في السن يمكنك وضعه متى تشاء وازالته متى ترغب وتريد لذلك فهو سهل الاستخدام.
  • تستطيع وبسهولة تنظيفه عن طريق خلعه واستخدام معلمات وتنظيفه، لأنه مصنوع من البلاستيك أو الأكريل السهل في التنظيف، ومن مزاياه انه مصنوع من مادة شفافة.
  • لا يظهر في بشكل واضح في الصور التذكارية وبالتالي لا يسبب احراج للأشخاص، وهو مفيد ومناسب جداً بالنسبة للأشخاص التي تكره ولديها مشكلة من التقويم المعدني.

التقويم الشفاف يعالج بروز الأسنان

وفي هذا الجزء من المقال سنتحدث عن هل التقويم الشفاف يعالج بروز الأسنان، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يعالج التقويم الشفاف الذي يصنع من البلاستيك الحالات الخفيفة من بروز الأسنان، ويحتاج مدة ١٢ شهر لعلاج هذا البروز في الأسنان، لكن في حالات البروز الثقيلة لا يفيد في العلاج بل التقويم المعدني هو الحل.

سعر التقويم الشفاف

وفي الجزء ما قبل الأخير من مقالنا هذا سنتخصص في الحديث عن سعر التقويم الشفاف، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • إن تكلفة تقويم الأسنان الشفاف السيراميكي مرتفعة وتكون ما بين ٣٠٠٠ و٨٠٠٠ دولار، وتصل تكلفة التقويم المعدني العادي بين ٢٥٠٠ و٦٠٠٠ دولار أمريكي.

كم مدة تركيب التقويم الشفاف لعلاج بروز الأسنان

وفي آخر أجزاء مقالنا هذا سنتخصص في الحديث عن كم مدة تركيب التقويم الشفاف لعلاج بروز الأسنان، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • المدة المعتادة لتقويم الأسنان هي ١٢ شهر ولكن مدة وضع التقويم تختلف من حالة مريض لآخر، وتكون مدة التقويم الشفاف لمعالجة الأسنان ما بين ١٨ إلى ٣٠ شهر، وفي الحالات الصعبة لبروز الأسنان يمكن أن يستمر وضع التقويم مدة تتراوح بين سنتين لثلاثة سنين للحصول على النتيجة المطلوبة.
هل التقويم الشفاف يعالج بروز الأسنان
هل التقويم الشفاف يعالج بروز الأسنان

وبالتالي نكون قد تحدثنا في مقالنا هذا عن كيف تتم صناعة التقويم الشفافي وميزات التقويم الشفاف للأسنان، وهل التقويم الشفاف يعالج بروز الأسنان وكذلك تحدثنا عن سعر التقويم الشفاف وكم مدة تركيب التقويم الشفاف لعلاج بروز الأسنان.

مقالات تهمك عن علاج وتجميل الاسنان………

Get a free consultation and discount now

نحن نسعى جاهدين لتقديم مستوى عالٍ من الخدمة الاستثنائية التي نتوقع تلقيها شخصيًا

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *