متى تبدأ تظهر نتائج التقويم - how much do braces move teeth each day dents qui bougent après appareil dentaire apparecchio fisso dopo un mese cuanto mueven los brackets los dientes cada dia cuanto mueven los brackets los dientes cada dia Wie stark bewegen Zahnspangen jeden Tag die Zähne

متى تبدأ تظهر نتائج التقويم

نتائج تقويم الأسنان

متى تبدأ تظهر نتائج التقويم | قد يضطر الأشخاص عند تكون لديهم مشاكل في أسنانهم مثل مشكلة اعوجاج الأسنان أو عدم وجود تراص و وجود فرغات بين الأسنان إلى اللجوء لطبيب الأسنان و غالبا” ما يعمل الطبيب على تركيب تقويم الأسنان من أجل حل هذه المشاكل.


كيفية اختيار تقويم الأسنان المناسب لك ؟

تتوافر عدة تدرجات لونية لتقويمات الأسنان ومن أجل اختيار أفضل لون للتقويم بحيث يكون مناسبا” لك لذا يجب اتباع بعض النصائح والارشادات ومن أهمها نذكر:

  • يتوجب على المريض عند اضطراره  إلى تركيب تقويم الأسنان أن يكون على دراية بكافة ألوان تقويم الأسنان الموجودة.
  • ينبغي على المريض اختيار أكثر لون يراه مناسبا” ويتم ذلك عبر مشاهدته لجميع التدرجات اللونية المتوفرة أو التي يمكن استخدامها في تقويم الأسنان.
  • كما ينبغي عليك الأخذ بالحسبان بأن الألوان ستظهر افتح على  تقويم الأسنان.

يمكن للشخص أن يختار عدة ألوان بحيث ترمز إلى علم بلده  أو يمكن أن تكون ذات معنى مثل:

  • ألوان فريق مدرستك ومدينتك.
  • ألوان قوس قزح.
  • الألوان التي تحب ظهور تقويم الأسنان بها.
  • يمكن أن يكون اختيار اللون الخاص بتقويم الأسنان متماشيا” مع لون البشرة الخاصة بك فلون البشرة الغامق يتناسب معه اللون الذهبي والأزرق.
  • أحيانا” يتم الاعتماد على لون البشرة والشعر عند اختيار لون تقويم الأسنان المناسب لك.
  • في بعض الحالات يمكن أن يتم اختيار لون تقويم الأسنان بما يتناسب مع ألوان الألبسة التي يرتديها الشخص.

متى تبدأ تظهر نتائج تقويم الأسنان؟

بما أن وظيفة تقويم الأسنان عند تركيبه هو تصحيح مشاكل الأسنان مثل اعوجاجها و عدم تراصفها و وجود فراغات بين بعض الأسنان لذا كلما تم تركيب تقويم الأسنان في عمر أصغر كلما كانت النتائج المرجوة منه أفضل و كلما قل الوقت اللازم لاستخدامه.

من المعروف أن تقويم الأسنان يعمل على شد الأسنان و الفكين و يعيدهما إلى الوضع الطبيعي و عند تركيب التقويم يتم متابعته من قبل الطبيب بشكل دوري لمعرفة مقدار التطور و لتقييم نتائج التقويم من أجل معرفة نوع التعديل الذي سيتم عمله و من أجل أن يلائم الوضع الجديد للأسنان.


كيف أعرف أن أسناني تتحرك بعد التقويم ؟

بعد أن تعرفنا متى تبدأ تظهر نتائج التقويم دعونا نتعرف كيف أعرف أن أسناني تتحرك بعد التقويم:

  • عندما يتم تركيب تقويم الأسنان يتم شد الأسنان مع بعضها من أجل تصحيح المشاكل التي تعاني منها.
  • يختلف مقدار تحرك الاسنان تبعا” لعمر الشخص و طبيعة أسنانه حيث نجد أن بعض الأشخاص لديهم أسنان تعطي مقاومة خفيفة عند شدها بتقويم الأسنان.
  • بينما البعض الأخر تكون أسنانهم مقاومتها أكبر للتحرك.
  • لذا يمكن للبعض ملاحظة تحرك أسنانه ،حيث يظهر الفرق عند كل مراجعة لطبيب الأسنان.
  • في معظم الحالات لا يتم ملاحظة تحرك الأسنان بعد شدها بتقويم الأسنان إلى بعد شهر أو شهرين من تركيب التقويم.

لماذا يتم شد التقويم كل شهر ؟

  • غالبا ” عند تركيب تقويم الأسنان يتم تطبيق ضغط خفيف و مستمر على الأسنان باستخدام الأقواس و الأشرطة المطاطية.
  • حيث يساهم ذلك في تحريك الأسنان بطريقة تضمن عودتها للوضع الطبيعي و تعمل الأقواس على تحريك الأسنان في حال رغبة المريض بتركيب التقويم الشفاف مع الملحقات الملونة بالأسنان و ذلك بغية زيادة الضغط من أجل تسريع تحرك الاسنان إلى وضعها الطبيعي.
  • مقدار هذه الحركة يقدر ب 1ملم كل 25 يوم وبالتالي من أجل تصحيح وتقويم الأسنان وإرجاعها إلى الوضع الطبيعي يتم إعادة شدها مرة كل شهر لدى مراجعتك لطبيب الأسنان.

كيف أعرف أن تقويم الأسنان ناجح ؟

يمكن معرفة نجاح تقويم الأسنان من ملاحظة التغيرات التي طرأت على الفكين والأسنان حيث غالبا” ما يهدف تركيب تقويم الأسنان إلى تصحيح اعوجاج الأسنان وإعادة تناسق الأسنان مع بعضها وجعلها متراصفة وإزالة الفجوات بينها وكما يجب أن يكون الفم صحي وخالي من أي مشاكل أو تسوس بعد انتهاء عملية تقويم الأسنان.


متى تبدأ الأسنان في التحرك بعد التقويم ؟

قد يدخل الشك إلى قلب الشخص الذي قام بتركيب تقويم الأسنان عند تعرض أسنانه للحركة ، و لكن يجب عليه ان لا يقلق لأن ذلك يعد طبيعيا ” وخاصة مع وصول الأسنان إلى مكانها الطبيعي ومن أجل التأكد من عدم تحرك الأسنان يقوم طبيب الأسنان بتركيب أجهزة مثبتة للتقويم بعد إزالة جهاز التقويم و تهدف هذه العملية إلى مساعدة الأسنان على بقائها ثابت في مكانها الطبيعي ومنعها من التحرك حتى تتصلب عظام الفك حولها وغالبا” يتم ارتداء أجهزة التثبيت لعدة أشهر وفي حالات نادرة قد يتطلب من المريض ارتدائها طوال فترة النوم .

هل يمكن شد التقويم كل أسبوع ؟

بالطبع يمكن للشخص مراجعة طبيب الأسنان من أجل إعادة شد تقويم الأسنان كل أسبوع ولكن ذلك لن يكون ذا جدوى إذا علمنا أن مقدار تحرك الأسنان عند تركيب تقويم والأسنان وشده يقدر ب1 ملم كل 25 يوما” أي  تقريبا يجب الذهاب إلى الطبيب مرة كل شهر لإجراء عملية شد التقويم .

مقالات تهمك عن علاج وتجميل الاسنان………

Get a free consultation and discount now

نحن نسعى جاهدين لتقديم مستوى عالٍ من الخدمة الاستثنائية التي نتوقع تلقيها شخصيًا

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *