تكلفة عملية تصحيح النظر في تركيا - lasik eye surgery cost in turkey - laser yeux turquie laser occhi turchia corrección de la visión con láser augenlasern istanbul beste klinik

تكلفة عملية تصحيح النظر في تركيا

تكلفة عملية تصحيح النظر في تركيا


تكلفة عملية تصحيح النظر في تركيا | عمليات الليزك للعيون أو عمليات الليزر هي عمليات تحتاج دقة كبير و إنّ تكاليف هذه العمليات الجراحية من الأمور التي يصعب البت فيها بشكل عام، وكذلك فالتّكاليف يلعب فيها الدور الرئيسي المدينة التي يوجد فيها المشفى أو المركز بالإضافة لتصنيف المشفى أو المركز الطّبي، وكذلك مهارة الطبيب المعالج ومستوى تلك المهارة والشّهرة التي يحملها.

بالإضافة إلى نوعية الاتفاق الحاصل بين المريض والمركز  إن كان من ضمنه إقامة فندقية، ومواصلات ونزهات وغيرها، وعلى العموم فإن عملية تصحيح النظر في تركيا تبلغ تكلفتها ما بين ألف دولار أمريكي و ألفين دولار أمريكي، حيث تعتبر الجمهوريّة التّركية من فضليات البلاد التي يتقدّم فيها الطبّ البشري تباعاً، ولعلّها قد احتلت المركز الثالث عالميّا وبجدارة…

يعتبر مركز تجميل اسطنبول الدولي من أفضل المراكز التجميلية لإجراء عمليات تصحيح النظر و بأرخص التكاليف كما يمتاز بوجود أفضل أطباء العيون في تركيا:

تكلفة عملية تصحيح النظر في تركيا مركز تجميل اسطنبول الدولي

تكلفة عملية تصحيح النظر في تركيا
تكلفة عملية تصحيح النظر في تركيا

ما هي عملية تصحيح البصر


بعد الثورة العلمية التي حصلت في العقد الأول من الألفية الثالثة وخصوصاً في المجالات الطّبيّة، ولما للعيون من أهميّة بالغة فقد أولاها الباحثون وكبار أطباء العيون اهتماماً كبيراٍ نظراً للمعاناة التي عاشها مرضى العيون سابقاً وخصوصاً الأمراض التي كان حلّها الأمثل وعلاجٍها الأفضل لها هو النظارة رغم مافيها بكثيرٍ من الأحيان من إحراج وخصوصاً عند أصحاب بعد المهن والمناصب.

فجاء حل العدسات اللاصقة أولاً فأفرح الكثير من المرضى، ولكن لما فيه من بعض السّلبيات كان لابد من البحث عن حلولٍ أمثل من العدسات فجاء حل تصحيح النظر بالليزر والتي تسمّى الجراحة الانكسارية للعيون، والتي ينتج عنها تصحيح البصر من حيث مد البصر الشيخي للذين لم يتجاوزون عمر الخمسين عاماً.

بالإضافة لتصحيح الانحراف وكذلك معالجة قصر البصر بالإضافة لطول النظر أيضاً ومعالجة تشويش البصر الناتج عن التحدّب الغير طبيعي في القرنية والنّاتج عن قصور البصر الشّيخي، وبذلك يتم الاستغناء عن النضارة دونما عودة ولا إحراج.

التقنيات المستخدمة في تصحيح البصر


  • مع ازدياد استخدام التكنولوجيا الحديثة في المجال الطبّي أصبحت خيارات تصحيح البصر أكثر عدداً ونجاحاً، وقد أصبحت الخيارات متعددة حسبما يناسب المرضى وحالاتهم الخاصة وأفضل هذه التقنيات:
  • زرع حلقات القرنية وهي عبارة عن حلقتين يقوم الطبيب النختص بزراعتهما على جانبي القرنية المخروطية من خلال شق جراحي دقيق وذلك لتصحيح قصر النظر.
  • استبدال القرنية حيث تستبدل القرنية الطبيعية بقرنية مصنّعة من البلاستك بعملية ذات طابع جراحي وذلك في حالات قصر النّظر ذو الدرجات الكبيرة.
  • الجراحة الآنكسارية للقرنية وتلك الطريقة تعتبر من أوائل طرق تصحيح البصر بأشعّة الليزر على الرغم من أنها قليلة الاستخدام إلا أنها ذات نتائج مضمونة النّجاح غالباً إلا أن سلبياتها تنحصر في فترة نقاهة العملية.
  • استخدام طريقة السمايل وهي إحدى تقنيات تصحيح البصر بواسطة أشعّة الليزر ولكن دون أي تدخّل جراحي مهما بلغ صغره، بالإضافة لندرة مضاعفاتها.
  • استخدام تقنية الليزك وهي إحدى طرق استخدام الليزر ولكن مع تداخل جراحي بسيط يعتمد على كشف نسج كرة العين وتعريض القرنية لأشعة الليزر مباشرةً وتعالج هذه التقنية الاضطرابات اللابؤرية والتي ينتج عنها تصحيح قصر البصر أو الآنحراف، وهذه الطريقة نادرة المضاعفات.

موانع عملية تصحيح النظر


كأي عملٍ طبّي هناك أشخاصٌ لا يستطيعون إجراء عمليات تصحيح البصر وذلك لوجود موانع لديهم تمنعهم من ذلك مثل:

  • الإصابة بأمراض الغدّة الدرقية.
  • الإصابة بداء گريفز
  • عدم تجاوز سن الثامنة عشر.
  • استخدام بعض الأنواع من العقاقير كأدوية حب الشباب وغيرها من العقاقير التي تتسبب بجفاف في العين.
  • كون القرنية ذات شكل مخروطي وعندها ستتسبب عملية الليزر أو الليزك بتلف بعض نسج القرنيّة.
  • الإصابة بفيروس هريس بفترة قريبة من فترة إجراء عملية تصحيح البصر حيث تعمل أشعة الليزر على تنشيط فيروس هريس من جديد.
  • وجود التهابات عينية مزمنة.
  • الاصابة بقلّة الإحساس بالقرنيّة.
  • الإصابة بالداء السكري من أي نوعٍ كان.
  • وجود بعض التقرّحات العينية أو القرنيّة المزمنة.

تكلفة عملية تصحيح النظر في تركيا


لقد خطت تركيا خطوات متسارعة وحثيثة في كافة المجالات التكنولوجية مما جعلها تحتل مراكز متقدّمة في كافة المحالات العلمية وفي مقدّمتها القطاع الطبّي، و قد كان لمجال طب العيون باعاً طويلاً في التّقدّم التّقني الطبّي والذي إحدى نقاطه الهامّة هو تصحيح النظر .

حيث يَعتبر الكثيرون تركيا القبلة الطبيّة التي يؤمّها الملايين من الأشخاص سنويّاً لاجراء مختلف عمليات التجميل والتي يجرونها بأقل التّكاليف نسبةً لبقيّة دول العالم حيث تحتل مصر المركز الأول في قلّة التكاليف وتأتي تركيا في المركز الثاني في قلّة تكاليف عمليات التّجميل وكذلك عمليات تصحيح النّظر والتي تختلف تكاليفها بحسب المدن التي تجرى فيها العملية.

تكاليف مثل هذه العمليات في المدن الكبرى كاسطنبول وأنقرة تزيد عن تكاليفها في انطاكيا و أورفا و غازي عنتاب، وكذلك يلعب مستوى تصنيف المراكز الطبيّة والمشافي دوراً كبيراً في نقص وزيادة التكاليف بالنسبة لعمليات تصحيح النّظر.

بالإضافة إلى نوع التقنية المستخدمة في العملية حيث تتراوح التكاليف ضمن المعطيات السابقة ما بين سبع مائة دولار وألفين وخمسمائة دولار أمريكي وذلك حسب شدّة أو سهولة الحالة العينية، ولا شك بأنّ التنافس في العمليات التجميلية على أشدّه وخصوصاً في هذه الأيام حيث أعداد االسيّاح والقادمين في أوج تصاعدها.

تكلفة عملية الليزر للعيون في تركيا

تكلفة عملية تصحيح النظر في تركيا
تكلفة عملية تصحيح النظر في تركيا

الكثيرون استعادوا الثّقة بالنّفس وكذلك فقد استعادوا جمال رونقهم العام بخلعهم النضارات إلى الأبد مع عودة صحّتهم العينيّة وكذلك صحّة النظر ونقائه ودقّته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *