ألم الضرس بعد الحشوة المؤقتة وسحب العصب

ألم الضرس بعد الحشوة المؤقتة وسحب العصب

ألم الضرس بعد الحشوة وسحب العصب

ألم الضرس بعد الحشوة المؤقتة وسحب العصب | يحوي الفم على أسنان و لثة وأي مشكلة في هؤلاء يحدث ألم، وعدم الاهتمام بنظافة الفم يؤدي لمشاكل كثيرة في اللثة ومن الممكن أن يخسر الشخص اسنانه.

ومن الممكن إجراء تنظيف للأسنان عند الطبيب ليفيل الرواسب والعوالق وإزالة بقايا الطعام، ومن مشاكل الأسنان نزيف اللثة و تسويس الأسنان و ضرس العقل و الأسنان الحساسة، وأيضاً حشو السن و سحب العصب وفي مقالنا هذا سنتخصص في الحديث عن ألم الضرس بعد الحشوة المؤقتة وسحب العصب.

ما هي الحشوة المؤقتة

سنخصص أولى أجزاء مقالنا هذا في الحديث عن ما هي الحشوة المؤقتة، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • الحشوة المؤقتة وهي نوع من الحشوات التي توضع داخل السن، والهدف منها ليس ان تبقى لفترة طويلة لكنها تستخدم لفترة مؤقتة لحين تبديلها بحشوة دائمة، وهي لا تستمر لمدة طويلة بل تسقط خلال فترة قصيرة اي شهر فقط.
  • والطبيب يعرف موعد استبدال الحشوة المؤقتة بالحلوة والدائمة، ويجب استشارة الطبيب المختص لاستبدال الحشوة المؤقتة بالحلوة الدائمة، حتى لا تصاب الأسنان بالتسويق والعدو وحدوث مضاعفات.
ألم الضرس بعد الحشوة المؤقتة وسحب العصب
ألم الضرس بعد الحشوة المؤقتة وسحب العصب

أسباب ألم الضرس بعد الحشوة المؤقتة وسحب العصب

وفي ثاني أجزاء مقالنا هذا سنتخصص في الحديث عن أسباب ألم الضرس بعد الحشوة المؤقتة وسحب العصب، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • أولى أسباب الشعور بالألم بعد الحشوة المؤقتة هو سوء الإطباق اي عدم وضع الحشوة بالشكل الصحيح، وإن رفع الحشوة المؤقتة كذلك يؤدي لسوء إطباق، وهذا يؤدي لمنع التوافق بين الأسنان بعضها مع بعض.
  • ثاني أسباب الشعور بالألم بعد الحشوة المؤقتة هو نوع الحشوة فنوع الحشوة التي يستخدمها الطبيب قد تسبب حساسية أو ازعاج في السن، فاستخدام مادة صاغية في الحشوة يسبب حساسية في السن، ومن الممكن أن تتقلص الحشوة فتترك فجوة تحتها، ومن الأفضل استشارة الطبيب المختص عن الشعور بالألم لتغير هذه الحشوة.
  • وثالث أسباب الشعور بالألم بعد الحشوة المؤقتة هو صدمة كلفانية تكون الصدمة الكلفانية نتيجة تلامس الحشوات المجاورة التي تكون من معادة مختلفة.
  • ورابع أسباب الشعور بالألم بعد الحشوة المؤقتة هو التهاب اللب، أو اللب المكشوف فقد تكون تريد من طبيب الأسنان إزالة السن التالف ووضع زرعة أو جسر محله، لكن يجب أن تضع في اعتبارك أن الحشوة الجديدة يمكن أن تسوء بسبب الأطعمة والمشروبات الساخنة أو الباردة أو الحلوة والهواء، والضغط الذي يكون نتيجة المضغ، وإذا لم تهدأ الحساسية بعد مرور اسبوع أو اسبوعين لذلك يجب عليك استشارة طبيب مختص للتخلص من الألم، ومن الممكن أن يتم تحويلك لأخصائي طب لب الأسنان، وهو طبيب مختص في تحديد آلام السن، ومن الممكن ات يحدد أن التسوس وصل للب السن ومن الممكن أن يقوم بعمل قناة الجذر.

أسباب ألم الضرس بعد سحب العصب

إصابة الضرس بالخراج:

من الممكن أن يصاب الضرس بالخراج في مكان الجراحة بعد سحب العصب، وهذا يسبب ألم شديد في الضرس يعيق تحريك الرأس والرقبة وفتح الفم أثناء تناول الطعام، ويمكن التخلص من هذه المشكلة بالحفاظ على نظافة الفم والأسنان.

حساسية الضرس بعد سحب العصب:

يصاب السن بالحساسية تجاه درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة وبعض أنواع المشروبات والأطعمة، ويستمر هذا الألم مدة ٤ أسابيع ويمكن استخدام معجون أسنان يقلل من الحساسية.

الحساسية تجاه الحشوة:

هناك بعض الأشخاص لديهم حساسية من بعض أنواع الحشوات، وهذا يؤدي لتورم والتهاب لهذا السبب يجب على الطبيب تحديد الحشوة المناسبة لكل مريض.

وجود شقوق وجروح في السن:

عند وجود شق في السن المعالج فهذا يؤدي للإصابة السن بالعدوى والتلف مجدداً، لذلك يحتاج المريض لعلاج مرة أخرى بعد سحب العصب.


طرق علاج ألم الضرس بعد الحشوة المؤقتة وسحب العصب

وفي آخر أجزاء مقالنا هذا سنتخصص في الحديث عن طرق علاج ألم الضرس بعد الحشوة المؤقتة وسحب العصب، وذلك من خلال النقاط التالية:

للتخلص من ألم الضرس بعد الحشوة المؤقتة في المنزل:

يمكن استخدام القرنفل فهو من أقوى العلاجات المنزلية لألم الضرس، لأن القرنفل مضاد للأكسدة والبكتيريا والالتهابات ويعمل دور المخدر الذي يخلص الشخص من ألم السن لوقت محدد، ويتم ذلك من خلال استخدام قطعة قطن مبللة بزيت القرنفل وتستطيع استخدام القرنفل المطحون، بوضعه على الضرس مصدر الألم.

ثاني الوصفات المنزلية هي العسل والقرفة:

لديهم القدرة على قتل البكتيريا التي تسبب الألم، ويكون ذلك من خلال مزج القرفة مع العسل ويدهن بالمزيج اللثة عند الالتهاب، وتحوي القرفة على خواص قابضة التي توقف نزيف اللثة بسبب الالتهابات الناتجة عن حشو الضرس.

وثالث طريقة هي المضمضة بالماء والملح:

فهي تمكن الشخص من تجنب حدوث اي انتفاخ أو التهاب بعد الحشو، ويتم ذلك بمزج ملعقة كبيرة من الملح في كوب صغير من الماء الدافئ، وتحريك المزيج حتى يذوب الملح بعدها تؤخذ رشفة وتحرك داخل الفم مدة ٣٠ ثانية، بعدها يتم بثقها.

ورابع وصفة منزلية هي الثوم:

يحوي الثوم على مركب الآليسين وهو مضاد حيوي قوي، يقتل كل أنواع البكتيريا التي تسبب حدوث التهاب في السن، ولديه قدرة كبيرة على تخفيف الألم فيتم ذلك بوضع فص ثوم مع ملح خشن على الضرس المصاب، عندها يزول الألم خلال دقائق.


علاج ألم الضرس بعد سحب العصب

  • باستخدام بعض الأدوية المحكمة للتخلص من الألم بعد زوال المخدر مثل الايبوبروفين أو نابروكسين، وزيارة الطبيب المختص مباشرة بعظ حدوث مضاعفات كالعدوى أو التهاب اللثة، للحصول على العلاج المناسب بأخذ مضاد حيوي للسيطرة على العدوى.
  • اتباع تعليمات الطبيب لعدم حدوث اي مضاعفات كتجنب المضغ والعض ليختفي الألم، تنظيف السن بشكل جيد بالفرشاة والمعجون والخيط، استخدام كمادات دافئة للتخفيف من ألن السن الذي سحب عصبه.
  • الابتعاد عن الأطعمة الصلبة وتناول أطعمة لينة وسائلة، وعدم مضغ الطعام في الجانب الموجود فيه السن الذي سحب عصبه لعدة أيام لحين شفائه، وفي حال استمر الألم بعد المسكنات ومضادات الالتهاب عليك زيارة الطبيب.

ومن الوصفات المنزلية المفيدة المضمضة بالماء والملح للتخلص من الالتهاب الانتفاخ، استخدام بيروكسيد الهيدروجين لتنظيف المكان المصاب، لأن يخفف من الألم ويجب تجنب بلعه والتخلص منه جيداً بعد الانتهاء اي غسل الفم جيداً.

ألم الضرس بعد الحشوة المؤقتة وسحب العصب
ألم الضرس بعد الحشوة المؤقتة وسحب العصب

بالتالي نكون قد تحدثنا في مقالنا هذا عن ما هي الحشوة المؤقتة وأسباب ألم الضرس بعد الحشوة المؤقتة وسحب العصب، وكذلك تحدثنا عن علاج ألم الضرس بعد الحشوة المؤقتة وسحب العصب.

مقالات تهمك عن علاج وتجميل الاسنان………

Get a free consultation and discount now

نحن نسعى جاهدين لتقديم مستوى عالٍ من الخدمة الاستثنائية التي نتوقع تلقيها شخصيًا

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *