تبييض الاسنان بالقوالب

تبييض الاسنان بالقوالب

تبييض الاسنان باستخدام القوالب

تبييض الاسنان بالقوالب | يعتبر لون الأسنان الأبيض هو الحلم الذي يسعى الجميع لتحقيقه سواء من الرجال أو النساء بهدف الحصول على ابتسامة أكثر جاذبية وإشراق.

حيث تظهر الأسنان في البداية باللون أبيض أو لون ناصع أقرب ما يكون للأبيض لكن مرور الزمن عليها وإهمالها قد يخسرها هذا اللون والذي قد يتحول في حالات متقدمة إلى اللون البني أو الأسود بسبب تشكل طبقة الجير فوقها، والتي قد تسبب الإحراج عند مقابلة الأخرين، و سيكون مقالنا اليوم مخصص للحديث عن تبيض الأسنان بالقوالب وهي من الطرق الحديثة  لتبيض الأسنان.


ما هي قوالب تبيض الاسنان

وهي عبارة عن أدوات بلاستيكية مرنة وشفافة تصمم لتناسب شكل الفم وتطبق على الأسنان بشكل كامل، حيث يتم تركيبها على الأسنان العادية لفترات قصيرة بعد إضافة مادة تبيض لها والتي يعتبر الأساس في تركيبها هي مادة بيروكسيد هيدروجين والتي تتواجد بنسبة لا تتجاوز ١٥ بالمئة.

ولا تعتبر هذه الطريقة في التبيض من الإجراءات العلاجية فهي أقرب إلى أن تكون إجراء تجميلي لتغير لون الأسنان بتكلفة مناسبة وقليلة لدى مقارنتها مع باقي الخيارات المتاحة.

تبييض الاسنان بالقوالب
تبييض الاسنان بالقوالب

أفضل قوالب تبييض الاسنان من الصيدلية

تتوفر قوالب التبيض الجاهزة والمعدة سابقاً  في الصيدليات أو الأماكن التي تبيع الأدوات الطبية، حيث تستطيع الحصول عليها مباشرة دون الحاجة لاستشارة طبيب أو تقديم وصفة طبية لتبدأ عملية التبيض بنفسك من منزلك ودون مساعدة من أحد، لكن الأمر ليس بهذه السهولة فيجب توخي الحذر من حيث التقيد بتعليمات استخدام نوعية مادة التبيض التي تم اختيارها.

واستخدام قالب يطبق قدر الإمكان على الأسنان مع التشديد بعدم الإكثار من وضع المادة المبيضة لتجنب وصولها للثة لأنها تسبب التهيج والالتهاب في المنطقة التي تصل لها.

قوالب تبييض الأسنان في العيادة

يفضل في حال اتخاذ القرار باستخدام قوالب التبييض أن تتم تحت إشراف طبيب أسنان مختص، ولا يحتاج الأمر سوى لثلاث جلسات الأولى تكون لأخذ مقاسات الفكين العلوي والسفلي أي تجهيز الطبعة وإرسالها إلى المخبر أو المعمل المتخصص.

الجلسة الثانية هي تجريب القوالب على الفكين العلوي والسفلي لتمنحك الراحة ولا تتسبب بالإزعاج أو الألم مع تقديم التعليمات والإرشادات حول طريقة الاستخدام لتجنب المضاعفات أو الأثار الجانبية، والجلسة الثالثة  تكون بعد مضي أسبوعين على الأقل من استخدامه لتقييم الوضع.


طريقة استخدام قوالب التبييض المنزلي

تعتبر طريقة استخدام هذا النوع من القوالب بسيطة وسهلة للغاية فبعد الحصول على القالب المناسب لشكل الأسنان ومادة التبيض المناسبة يتم متابعة إجراءات التبيض بالمنزل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تنظيف الأسنان واللثة بشكل جيد قبل وضع القالب ويفضل استخدام الخيط في ذلك.
  • تعقيم القوالب والتأكد من نظافتها قبل وضع مادة التبيض فيها.
  • وضع القالب مع كنية مناسبة من ماجة التبيض والتأكد من مطابقتها لشكل الفم حتى لا تصل المادة المبيضة إلى اللثة وتسبب مضاعفات والتهابات فيها.
  • الالتزام بالمدة المحددة لبقائه في الفم وهي ٦٠ دقيقة في النهار بالحالة العامة ولكن قد تتغير تبعاً لوضع الأسنان الحالي أو في حالة تطبيق علاجات سابقة عليها كما يمكن استخدامها خلال فترات النوم.
  • يتم إزالة القوالب من الفكين العلوي والسفلي مع التشدد بتنظيف الأسنان بشكل جيد وبهدوء بعد إزالتها والاحتفاظ بالقوالب بمكان مناسب.

سعر قوالب تبييض الاسنان

بصورة العامة تعتبر الإجراءات التي يتم تطبيقها في علاج وإصلاح الأسنان بالإضافة إلى الإجراءات التجميلية الأخرى هي الأغلى ثمناً، لكن تتراوح التكلفة الوسطية لقوالب تبيض الأسنان المتوافرة في الصيدليان بين١٠دولار أمريكي بالحد الأدنى و٤٠دولار أمريكي كحد أعلى، ويعود السبب في هذا الفارق في التكلفة لاختلاف الطريقة التي تم فيها الحصول على القالب فهو أما جاهز من صيدلية.

أو تم أخذ القياسات بإشراف طبيب مختص وهنا تزداد الكلفة تبعاً لشهرة المركز أو العيادة وكذلك مهارة الطبيب المعالج والمخبري الذي سيصمم القالب وتتراوح تكلفة القوالب التي تصمم بشكل فردي ما بين ١٥٠ دولار أمريكي ولغاية ٥٠٠ دولار أمريكي.

متى تظهر نتيجة تبييض الاسنان بالقوالب

إن فعالية هذه الطريقة مرتبطة بعدة عوامل يجب مراعاتها للحصول على أكبر استفادة ممكنة نذكر منها:

  • بالنسبة للعمر ينصح بهذه الطريقة لمن تجاوزت أعمارهم ستة عشر سنة حيث يستثنى الصغار وكذلك الحوامل.
  • عدم وجود أي حشوات أو تلبيسات معدنية أو خزفية لكون مادة التبيض لا تحدث فيها أي أثر.

وإن تحقيق النتيجة المرجوة تتطلب تكرار عملية الاستخدام بصورة يومية، ولمدة أسبوعين متتالين أو ثلاثة أسابيع كأبعد تقدير لتبدأ بعدها النتائج الحقيقة بالظهور.

كم يدوم تبييض الاسنان بالقوالب

إن الفترة التي يتم فيها الاحتفاظ بنتائج استخدام قوالب التبيض مرتبطة بعدة عوامل:

  • الالتزام بالتعليمات المرتبطة بمدة استخدام التطبيق وطريقة استخدامه يزيد من مدة مفعولها
  • في حال اللجوء إلى استخدام طرق أخرى في التبييض قد لا يعطي النتيجة المطلوبة.
  • الامتناع التام عن تناول المشروبات الملونة والتدخين والمواد التي تحتوي أصبغة وتشمل الفواكه بأنواعها باستثناء الموز لمدة يوم كامل بعد الاستخدام.
  • الابتعاد التام عن معاجين الأسنان أو الغسول الفموي التي تحتوي في تركيبته أو طبيعتها اللونين الأزرق أو الأحمر لمدة يوم كامل على الأقل بعد تطبيق هذه الطريقة.

والتي تتراوح بالعموم بين ثلاث أشهر بالحد الأدنى وحتى ستة أشهر، بالإضافة إلى جودة الهلام أو مادة التبيض المستخدمة ومقدار العناية والاهتمام بنظافة الأسنان.

تبييض الاسنان بالقوالب
تبييض الاسنان بالقوالب

في ختام هذا المقال الذي تناول موضوع تبيض الاسنان بالقوالب تعرفنا من خلاله على قوالب الأسنان وألية الحصول عليها وكيفية استخدامها لتبيض الأسنان بالمنزل بطريقة بسيطة وكلفة مناسبة، كما و

ذكرنا مدة فعالية استخدام هذه الطريقة والتكلفة الوسطية لاستخدام هذه الطريقة في التبيض.

مقالات تهمك عن علاج وتجميل الاسنان………

Get a free consultation and discount now

نحن نسعى جاهدين لتقديم مستوى عالٍ من الخدمة الاستثنائية التي نتوقع تلقيها شخصيًا

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *