عملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر
| | |

عملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر

علاج انحراف الحاجز الأنفي بالليزر

عملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر | انحراف الحاجز الأنفي تحدث نتيجة انزياح الحاجز الأنفي وإن إزاحة الحاجز الأنفي البسيطة أمر منتشر بنسبة 80 بالمئة وأغلب الناس لا تكون ظاهرة بشكل واضح، وأن سبب ميلان الحاجز الأنفي يكون إما بسبب تشوه خلقي أو نتيجة ضربة الشخص على أنفه وخصوصاً عندما يكون الشخص طفل فيكون عظمه طري،  وإن الانحراف يكوِّن الجفاف والقشور داخل الأنف.

سنتخصص بالحديث في مقال اليوم من مركز تجميل اسطنبول الدولي عن عملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر.

الآثار الجانبية لعملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر

سنتخصص بالحديث في أولى فقرات مقالنا عن ميزات عملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر، عن طريق النقاط الآتية:

  • النزيف: حدوث النزيف البسيط أثناء إجراء عملية جراحة الأنف، وليس له مخاطر هذا النزيف ويمكن تحمله بدون أية مخاطر ومن دون خوف.
  • متلازمة الصدمة السمية: حيث هي نوع من أنواع العدوى المهددة لحياة المريض والتي يمكن أن تتطلب تدخلات طبية سريعة، ولكنها حالة نادرة جداً بعد عملية التعديل للحاجز الأنفي.
  • الإصابة بالالتهابات: حيث أن العدوى تحدث بعد إجراء عملية الانحراف، وهذا بسبب أن الأنف من طبيعتها غير معقمة.
  • تسرب السائل الشوكي: وهذه العملية يمكن أن تعمل على إصابة الدماغ، وتسرب في السائل الذي يعمل على تغذية النخاع الشوكي، ويحدث هذا بشكل نادر.
  • وهناك آثار جانبية أخرى منها حدوث ثقب في الحاجز الأنفي والانسداد الأنفي، وتغير في شكل الأنف، وتغيرت في الصوت وآلام في الجمجمة.
عملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر
عملية انحراف الحاجز الأنفي

كيف تتم عملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر

سنتحدث في فقرة مقالنا هذا عن كيف تتم عملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر، عن طريق النقاط الآتية:

  • أن عملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر تستغرق 30 دقيقة وحتى الساعة ونصف، وقبل العملية يخضع المريض للتخدير الكامل أو الموضعي حسب طلب الشخص.
  • وبعد التخدير يقوم الطبيب أو طبيب التجميل بإجراء الشق الخارجي فوق الحاجز الأنفي بشكل مباشر، بعدها يقوم الطبيب المختص بإزالة الأنسجة المخاطية التي تمنع الوصول إلى الحاجز الأنفي.
  • بعدها يتم القيام بتعديل الحاجز الأنفي وإرجاعه إلى وضعه الأساسي الصحيح قبل إرجاع الطبقة المخاطية التي تحمي الأنف من الداخل إلى مكانه وخياط الشق الذي تمت جراحته.
  • يعد انتهاء الجراحة يحصل المريض على فترة الراحة التي لا تقل عن 24 ساعة لعدم حصول أية انتكاسات تتوجب التدخل الطبي.

سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر

سنتخصص بالحديث في فقرة مقالنا هذا عن سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر، عن طريق النقاط الآتية:

  • تختلف قيم العملية حسب كفاءة الطبيب ومهاراته والخبرة عنده التي اكتسبها خلال سنين العمل، وتعتمد على مستوى العناية بالمريض في المركز الطبي الذي تجرى فيه العملية والآليات المستخدمة في المركز.
  • وتتراوح قسمة العملية في مصر بين 1000 دولار أمريكي إلى 1500 دولار أمريكي وفي دولة السعودية قد تصل إلى 2500 دولار أمريكي، بينما في للدول الغربية مثل ألمانيا تصل إلى 4000 دولار أمريكي، وتختلف في كل بلد وآخر حسب الكفاءة الطبية.
عملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر
عملية انحراف الحاجز الأنفي

متى يعود التنفس طبيعي بعد عملية انحراف الوتيرة؟

يعود التنفس طبيعي للمريض بعد مرور أسبوعين أو ثلاثة أسابيع حيث يتم عندها إزالة الجبيرة الأنفية،  ومن بعد إزالة الجبيرة بالتدريج يعود التنفس إلى وضعة الطبيعي.

ما يحدث بعد عملية تعديل الحاجز الأنفي؟

يحدث انسداد في الأنف بعد عملية انحراف الوتيرة وذلك أمر طبيعي بسبب تورم الأنسجة الدهنية والمخاطية، ويحدث ايضاً الجفاف في الأنف ويمكن تخفيفه عن طريق تدليك الأنف بالفازلين.

في نهاية مقال عملية انحراف الحاجز الأنفي:

بالتالي نكون قد تحدثنا في مقالنا هذا عن عملية انحراف الحاجز الأنفي، وقد تخصصنا بالحديث عن الآثار الجانبية لعملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر و كيف تتم عملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر،  وعن سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر،  واختتمنا مقالنا بالحديث عن أسئلة وإجابة مختصرة.

مقالات تهمك حول التجميل في تركيا………..

Get a free consultation and discount now

نحن نسعى جاهدين لتقديم مستوى عالٍ من الخدمة الاستثنائية التي نتوقع تلقيها شخصيًا

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *