تقويم انفزلاين تجربتي

تقويم انفزلاين تجربتي

تجربتي مع تقويم انفزلاين 

تقويم انفزلاين تجربتي | تقويم الأسنان هو فرع من أفرع طب الأسنان و وظيفته الأساسية علاج مشاكل الأسنان و الفك و الوجه، وهو علاج جيد جداً وفعال لتحسين المظهر والابتسامة، ويعمل على ترتيب الأسنان المعوجة و يصحح تشابك وداخل الأسنان من خلال جعلها على استقامة واحدة.

ويساعد في تطابق الأسنان الأمامية والخلفية على بعضها، وهذا يؤدي للتقليل من المظهر المزعج للأسنان البارزة، وفي مقالنا هذا سنتخصص في الحديث عن تجربتي مع تقويم انفزلاين.

ما هو تقويم انفزلاين

في أولى فقرات مقالنا هذا سنتخصص في الحديث عن ما هو تقويم انفزلاين، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • تقويم انفزلاين وهو عبارة عن تقنية جديدة في مجال تقويم الأسنان، يساعد على ضبط اعوجاج الأسنان ووجود فراغات بين الأسنان، ويتم صنع تقويم انفزلاين من مادة الأكريل الشفافة وله أحجام مختلفة حسب حجم فك أسنان الشخص المريض الذي يحتاج لتركيب هذا التقويم.
  • يثبت هذا التقويم على أسنان الشخص ويستطيع الشخص خلعه عند تناول الطعام أو لتنظيف الأسنان براحة وسهولة، وهو من أحدث التقنيات في مجال تقويم الأسنان التي تم تصميمها عن طريق تقنية ثلاثية الأبعاد.
  • يناسب تقويم انفزلاين كل الفئات العمرية ولأنه شفاف يتناسب مع أذواق كثير من الأشخاص، ويمكن خلعه بسهولة عندما يريد الشخص الأكل أو تنظيف الأسنان.
تقويم انفزلاين تجربتي
تقويم انفزلاين تجربتي

ميزات تقويم انفزلاين

وفي ثاني أجزاء مقالنا هذا سنتخصص في الحديث عن ميزات تقويم انفزلاين، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • لا يلاحظ الناس استخدام تقويم انفزلاين فهو اختيار مناسب للبالغين والمراهقين، وأيضاً للأشخاص الذين لا يحبون ولا يفضلون تقوم الأسنان المعدني حيث يعتبرون منظره سيء ومحرج.
  • وعند الأكل والشرب وتنظيف الأسنان يمكن إزالته بسهولة وللتحكم بتنظيف الأسنان بسهولة بالمعجون والفرشاة، ويمكن استخدام خيط الأسنان بسهولة، ولأن هذا التقويم مصنوع من البلاستيك ولا يوجد به اسلاك معدنية فهذا يمنع تهيج الفم والأسنان.
  • يمكن تركيب تقويم انفزلاين خاص بالفك العلوي وآخر للفك السفلي اي قطعتين منفصلتين لكل فك، ويمكن بسهولة تنظيف هذا التقويم بازالته وغسله بسهولة.

سعر تقويم انفزلاين

وفي هذا الجزء من المقال سنتحدث عن سعر تقويم انفزلاين، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • إن سعر تقويم انفزلاين يكون أكثر من التقويم المعدني العادي وتحدد تكلفة هذا التقويم بناءً على عوامل عدة، كنوع التقويم ومدة العلاج وعادة يكون متوسط سعر هذا التقويم ٥٠٠٠ دولار أمريكي، ومن الممكن أن يزيد السعر على حسب الطبيب الذي يقوم بالعلاج، وبمقارنته مع التقويم المعدني فإن سعر التقويم المعدني بين ٢٠٠٠ إلى ٥٠٠٠ دولار أمريكي.

تقويم انفزلاين تجربتي ومدة العلاج

وفي آخر أجزاء مقالنا هذا سنتخصص في الحديث عن تقويم انفزلاين تجربتي ومدة العلاج، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يروي أحد الأشخاص تجربته بتركيب تقويم معدني للفك السفلي وتقويم انفزلاين للفك العلوي، وقد عانت من الألم في الليل بسبب التقويم المعدني للفك السفلي بينما الفك العلوي كان الألم به بسيط، وبعد أربع جلسات لدى الطبيب لاحظت تغير واضح في الفك السفلي بينما الفك العلوي لم يتغير به شيء.
  • وبعد ٣ أشهر لاحظت تغير ملحوظ في الأسنان العلوية ولم تصدق السرعة في التغير مع عدم الشعور بالألم، وبعد مرور سنة تخلصت من تقويم انفزلاين في الفك العلوي وكانت النتيجة مذهلة أما الفك السفلي فلم تتخلص من التقويم المعدني ولازال العلاج مستمر، وتذكر انا تجربتها مع تقويم انفزلاين كانت مذهلة ولقد تغير شكل وجهها بشكل جذري.
  • أما عن مدة العلاج لتقويم انفزلاين من الممكن أن يستغرق العلاج باستخدام تقويم انفزلاين زمن قصير كستة أشهر، ومن الممكن أن تصل المدة إلى ١٨ شهر ما بين ٨ إلى ١٠ أشهر، وهذا يعتمد على تعقد الحالة والعمر والعناية بالأسنان، وخطة العلاج والالتزام.
تقويم انفزلاين تجربتي
تقويم انفزلاين تجربتي

سنكون قد تحدثنا في مقالنا هذا عن ما هو تقويم انفزلاين وميزات تقويم انفزلاين، وكذلك تحدثنا عن سعر تقويم انفزلاين وتقويم انفزلاين تجربتي ومدة العلاج.

مقالات تهمك عن علاج وتجميل الاسنان………

Get a free consultation and discount now

نحن نسعى جاهدين لتقديم مستوى عالٍ من الخدمة الاستثنائية التي نتوقع تلقيها شخصيًا

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *