تصغير الأنف بالليزر

تصغير الأنف بالليزر

تصغير الأنف بدون جراحة

تصغير الأنف بالليزر | لقد نالت عمليات التجميل الحصة الأكبر من الدراسات في المراكز العالمية للبحوث الطبية، وذلك بسبب الإقبال الكبير على إجراء عمليات التجميل وخصوصًا من قبل نجوم السينما ومشاهير السياسة وكبار الرياضيين، ولعل استخدام التقنيات الحديثة في إجراء عمليات التجميل، قد ساهم في حدوث قفزات نوعية في هذا القطاع.

حيث أصبحت عملية التجميل أكثر دقة وأقل ألم وأكثر سرعة، ولذلك فقد خصصنا هذا المقال من مركز تجميل اسطنبول الدولي للحديث عن عملية تصغير الأنف بالليزر من حيث الإيجابيات والسلبيات وطريقة الإجراء.


هل يمكن تصغير الانف بالليزر؟

يستخدم أطباء وخبراء التجميل العديد من التقنيات من أجل تصغير الأنف وجعلة أكثر تناسقًا وجمالًا، حيث تعتبر العمليات الجراحية هي الأكثر استخدامًا وذلك لإمكانية الحصول على النتائج المطلوبة بصورة دقيقة جدًا، ولكن هناك العديد من التقنيات الأخرى التي باتت تستخدم من أجل تصغير وتجميل الانف.

ومنها تصغير الأنف باستخدام الخيوط، وكذلك تصغير الأنف عن طريق أشعة الليزر والامواج فوق الصوتية، وعلية لكل من يسأل هل يمكن تصغير الأنف بالليزر؟ فإن الجواب نعم يمكننا تصغير الأنف باستخدام تقنية الليزر.

تصغير الأنف بالليزر
تصغير الانف بالليزر

مميزات تجميل الأنف بالليزر

إن أهم ما يميز عملية تصغير الانف بالليزر مقارنةً مع العمليات الجراحية، التخلص من النزيف الذي يحصل أثناء إجراء العمليات الجراحية بالإضافة لعدم حدوث أي كدمات، بالإضافة إلى المميزات التالية:

  • تتميز عملية تصغير الأنف بالليزر بأنها لا تحتاج لأي تداخلات جراحية على غضروف أو أرنبة أو عظمة الانف، حيث تكون عملية تصغير الأنف باستخدام تقنية الليزر هي عملية بسيطة وغير دموية.
  • إن إجراء عملية تصغير الأنف بالليزر لا تحتاج لوضع أي جبيرة أو ضماد على الأنف بعد الانتهاء من العملية.
  • إن عملية تصغير الأنف بالليزر لا تتطلب لفترة نقاهة أو راحة في المنزل، وذلك لأنها تعتبر عملية سريعة وفورية.
  • لا تتسبب عملية تصغير الانف بالليزر أي آلام تذكر مقارنةً مع عملية تصغير الأنف الجراحية.

عيوب عملية تصغير الأنف بالليزر

تتركز سلبيات عملية تصغير الأنف بالليزر في أن النتائج التي سنحصل عليها هي نتائج مؤقتة وليست نهائية، لذلك سوف يحتاج المريض لإعادة العملية بشكل دوري، وذلك لأن التغييرات التي تم إجراؤها بواسطة أشعة الليزر سوف تنكس، على عكس النتائج التي نحصل عليها بواسطة التداخلات الجراحية، فهي ذات نتائج دائمة وغير قابلة للتراجع.

كما أن عمليات الليزر لا تعالج التشوهات الخلقية وانحراف الوتيرة التي تسبب للمريض صعوبة في التنفس والشخير أثناء النوم، وعليه فإننا إذا أردنا الحصول على حلول جذرية لمشكلات الأنف، فعلينا اللجوء للعمليات الجراحية.

من يمكنه إجراء عملية تصغير الأنف بالليزر

إن الحالات المرشحة لإجراء عملية تصغير الأنف بالليزر هم:

  • أولى المرشحين لإجراء عملية تصغير الأنف باستخدام تقنية الليزر هم الاشخاص الذين يعانون من فيمة الأنف، أو ما يسمى عند الأطباء بالرينوفيمى أي التضخم الكبير في الأنف.
  • كما يرشح لإجراء عملية تصغير الأنف بالليزر المرضى الذين يعانون من الحساسية الأنفية بسبب الغضاريف الكبيرة، وكذلك وجود النتوءات الضخمة على الحاجز الأنفي.
  • كما يرشح لهذه العملية المرضى الذين يحتاجون إجراء عملية شق الطرف السفلي للأنف بواسطة اشعة الليزر أثناء إجراء التداخل الجراحي للأنف.
  • كما يرشح لإجراء عملية تصغير الأنف بالليزر المرضى الذين يحتاجون لإزالة اللحيمة الأنفية.

كيف يتم تصغير الأنف بالليزر

هناك مرحلتين لإجراء عملية تصغير الانف بالليزر:

مرحلة ما قبل العملية:

وهي تتضمن ما يلي:

  • يقوم المريض بزيارة الطبيب المختص، حيث يقوم الطبيب بوضع المريض في صورة الإجراءات التي سيتم القيام بها اثناء العملية.
  • كما يطلب الطبيب من المريض إخباره عن تاريخه الطبي، والعمليات التي قام بإجرائها في حال وجودها.
  • كما يجب على المريض إخبار الطبيب بالأمراض التي يعاني منها في حال وجودها، كمرض السكري والضغط.
  • يجب على المريض أن يعلم الطبيب بالأدوية التي يقوم بتناولها، وعندها يقوم الطبيب بإيقاف بعض هذه الادوية في حال الضرورة.
  • على المريض أن يتوقف عن تناول مميعات الدم كالأسبرين قبل أسبوع من إجراء العملية، كما لابد من التوقف عن شرب الدخان قبل أسبوع من إجراء العملية في حال كان المريض من الاشخاص المدخنين.

مراحل إجراء العملية:

وتتضمن الخطوات التالية:

  • أولى خطوات عملية تصغير الأنف بالليزر هي التخدير، حيث لا تحتاج إلى تخدير عام، بل يكتفي الطبيب بالتخدير الموضعي عن طريق القيام بحقن المريض بحقنة بنج موضعي في مكان إجراء العملية.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بإجراء شق في جلد الأنف بواسطة أشعة الليزر، وذلك من أجل أن يتمكن الطبيب من الوصول إلى التجويف الأنفي الداخلي للمريض.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بنحت غضاريف نف المريض بواسطة اشعة الليزر، وبالتالي تصغير أنف المريض والوصول إلى الشكل والحجم المطلوب.
  • بعد أن يصل الطبيب إلى الحجم المطلوب، يقوم بإغلاق الشق الذي تم إحداثه في أنف المريض.
  • يستطيع المريض الخروج من المشفى أو المركز التجميلي بعد ساعة من إجراء العملية، حيث لا يحتاج للمبيت في المشفى كما هو الحال مع المرضى الذين يخضعون للعمل الجراحي.
  • يحدد الطبيب المختص للمريض مواعيد المراجعة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن نتائج عملية تصغير الأنف بالليزر تظهر على أنف المريض خلال وقت قصير.

أسعار عملية تصغير الأنف بالليزر

تعتبر عملية تصغير الانف بالليزر من العمليات ذات الكلفة المرتفعة في مختلف البلدان:

  • حيث أن كلفة عملية تصغير الانف بالليزر في الأردن حوالي ٢٠٠٠دولار أمريكي.
  • كما أن كلفة عملية تصغير الانف بالليزر في تركيا حوالي ٢٥٠٠دولار أمريكي.
  • وكفلة عملية تصغير الأنف بالليزر في السعودية وقطر حوالي ٣٥٠٠دولار أمريكي.
  • أما تكلفة عملية تصغير الانف بالليزر في دولة الإمارات العربية المتحدة فتصل إلى حوالي ٦٠٠٠ دولار أمريكي.
تصغير الأنف بالليزر
تصغير الانف بالليزر

تجارب عملية تصغير الأنف بالليزر

تقول كريستين وهي سيدة من الاردن عمرها ٢٩سنة: كنت أعاني منذ صغري من امتلاكي كتل دهنية في انفي، مما تسبب لي بأنف كبير الحجم، الأمر الذي خلق لي الكثير من الإحراج عند جلوسي مع العائلة أو الأصدقاء، لذلك قررت أن أزور طبيب التجميل كي يجد لي حل لهذه المشكلة.

وبعد زيارة الطبيب نصحني أن أقوم بإجراء عملية تصغير الأنف باستخدام تقنية الليزر، حيث حدد لي الطبيب موعد إجراء العملية، تُتابع كرستين قولها: قمت بالقدوم إلى المشفى بالموعد المحدد، حيث قام الطبيب بإجراء العملية حسب الخطوات التي تم الاتفاق عليها.

بعد خروجي من المشفى قمت باتباع جميع النصائح التي طلبها مني الطبيب، وكم كانت دهشتي كبيرة عندما رأيت أنفي وقد أصبح أكثر تناسق وأقل حجم خلال وقت قياسي، لذلك أنصح كل من لديه أنف كبير أن يقوم بإجراء عملية تصغير الأنف بالليزر.

في نهاية مقال تصغير الأنف بالليزر:

عليه فقد قمنا من خلال هذا المقال بالحديث عن عملية تصغير الأنف بالليزر، كما قمنا بتسليط الضوء على ميزات وسلبيات تقنية تصغير الأنف بالليزر، بالإضافة للحديث عن طريقة إجراء عملية تصغير الأنف بالليزر وما هي اسعارها في عدد من الدول العربية.

مقالات تهمك حول التجميل في تركيا………..

Get a free consultation and discount now

نحن نسعى جاهدين لتقديم مستوى عالٍ من الخدمة الاستثنائية التي نتوقع تلقيها شخصيًا

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *