درجات ألوان ابتسامة هوليووددرجات ألوان ابتسامة هوليوود - hollywood smile design - facette dentaire couleur hollywood smile istanbul prezzi odontologia cosmetica y estetica ästhetische zahnbehandlung

درجات ألوان ابتسامة هوليوود

ألوان ابتسامة هوليوود


درجات ألوان ابتسامة هوليوود | تعتبر ابتسامة الإنسان هي مرسال الجمال الذي يعطي الوجه البهجةَ والإشراق، ومن أجل أن تكون الابتسامة مميزة وجميلة، لابد أن تكون الأسنان ناصعة ومتناسقة، ولذلك قام خبراء التجميل خلال العقدين الماضيين بإيجاد ما يسمى ابتسامة هوليوود.

وهي تقنية لها عدة طرق وعدة درجات من الألوان، يعطي الطبيب من خلالها للأسنان التناسق واللمعان المطلوب، ولذلك سنقوم في هذا المقال بالحديث عن درجات ألوان ابتسامة هوليوود.

يعتبر مركز تجميل اسطنبول الدولي من أفضل المراكز العالمية في تركيب ابتسامة هوليود بأفضل الأسعار و بإستخدام أفضل القشور و العدسات و بإشراف أفضل أطباء تجميل الأسنان في تركيا:

عروض ابتسامة هوليوود مركز تجميل اسطنبول الدولي

 

 

درجات ألوان الأسنان الطبيعية


إن للأسنان الطبيعية التي لم تخضع لأي عمليات تبييض عدة درجات من الألوان:

اللون الأبيض:

عادةً ما يكون لون أسنان الشباب اليافعين أبيض ناصع، وذلك لأنهم ما زالوا في طور النمو، كما أننا نلاحظ أن لون الأسنان اللبنية عند الأطفال أبيض ناصع، وذلك لأنها اكثر تكلسًا من الأسنان الدائمة، بالإضافة إلى أن الاطفال لم يتسنى لهم بعد أن يتناولوا ما يتسبب لهم بتصبغات الأسنان.

 اللون الأصفر الفاتح:

يعتبر اللون الأصفر الفاتح هو اللون الطبيعي للأسنان الدائمة، وذلك لأن لون العاج الذي يقع تحت ميناء الأسنان ويتصل بعصب السن، هو اللون الأصفر الفاتح، وبما أن ميناء الأسنان شفاف، لذلك سوف يظهر لون السن السليم القوي أصفر فاتح، ولكن مع تناول العديد من أصناف المأكولات والمشروبات، وعدم العناية بتنظيف الأسنان، يصبح اللون أصفر داكن.

اللون البني:

عندما نقوم بشرب القهوة والشاي بكثرة، بالإضافة للإكثار من شرب المشروبات الغازية كالكولا، فإن هذا سوف يؤدي إلى أن يصبح لون الأسنان بني.

 

درجات ألوان ابتسامه هوليود


إن لابتسامة هوليود ألوان مختلفة يصل عددها إلى ١٦ لون، مثل الابيض العاجي والأبيض الناصع، والرمادي والأصفر، كما أن للأبيض عدة درجات وهي:

  • درجة اللون A1
  • درجة اللون A2

كما توجد اربع درجات ألوان للأشخاص اللذين يرغبون بالحصول على ألوان ناصعة البياض، وهي:

  • درجة لون الأسنان B1
  • درجة لون الأسنان BL1
  •  لون الأسنانBL2
  • درجة لون الأسنانBL3
  • درجة لون الأسنانBL4

 

درجات ألوان ابتسامة هوليوود
درجات ألوان ابتسامة هوليوود

 

درجات ألوان ابتسامة هوليوود الزركون


الزركون هو عبارة عن مادة يتم تركيبها على سطح الأسنان بحيث تأخذ شكل الأسنان الدائمة، لذلك يتم تركيبها للأشخاص كبار السن، حيث تعطي للأسنان شكل ولون طبيعي، وإن للزركون ثلاث درجات لونية وهي:

الأسنان البيضاء الناصعة:

وهي ذات درجة بياض عالية النقاء واللمعان، حيث تبدو الأسنان وكأنها أجري لها عملية تبييض، حيث أن هذه الدرجة اللونية للزركون تصبح ميزة لأسنان للشخص الذي يكثر من الابتسام.

الأسنان الطبيعية البيضاء:

وهي الدرجة اللونية للزركون التي يكثر استخدامها من الأطباء، وذلك لأنها تبدو أكثر طبيعية وواقعية من الدرجة الأولى، حيث تظهر هذه الدرجة من الزركون بيضاء ولامعة، ولكن أقل لمعانًا من الدرجة الأولى، لذلك يصعب اكتشافها بأنها زركون وليست أسنان طبيعية.

الزركون الشفاف:

قد يكون بعض الأشخاص معجب بدرجة لون أسنانه ولا يريد تغييرها، لذلك تم إيجاد الزركون الشفاف الذي يظهر لون الأسنان الطبيعية من تحتها، بالإضافة إلى أن الزركون الشفاف يجعل الاسنان اكثر تناسقًا وأكثر انتظامًا وجاذبية.

 

هل يتغير لون الزركون؟

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الشائعة، وتتمثل الإجابة بأن الزركون هو نوع من أنواع السيراميك، ولذلك فهو لا يتغير لونه مت الزمن، ولكن لابد من المحافظة عليه وتنظيفه، وعدم تعريضه للضغوطات العالية، والمواد شديدة الصلابة، لأن ذلك يمكن أن يعرضه للكسر.

 

درجات ألوان ابتسامة هوليوود الفينير


سنقوم في هذه الفقرة بالحديث عن درجة ألوان الفينير، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • إن درجات ألوان الفينير تكون متقاربة من بعضها بصورة كبيرة.
  • إن الأشخاص الذين يقومون باختيار عدسات الفينير، يميلون بشكل كبير إلى اختيار درجة لون من مجموعة البياض الناصع اللماع (مجموعة البليش).
  • كما تتميز عدسات الفينير بإمكانية إدخال عدة درجات لونية في نفس السن، وذلك من أجل محاكاة التدرج اللوني للأسنان الطبيعية.

وهناك عدد من النصائح لاختيار الدرجة اللونية لعدسات الفينير:

  • يجب اختيار درجة بياض عدسات الفينير مشابه لدرجة بياض العين، وهذا يجعل المظهر العام للابتسامة مريح للوجه.
  • وبمان أن اختيار درجة ألوان عدسات الفينير من ضمن مجموعة البليش، لذلك ننصح اصحاب البشرة الفاتحة باختيار الدرجة BL2وأصحاب البشرة الحنطية بالدرجة BL3وأصحاب البشرة السمراء بالدرجة BL4
  • كلما كان درجة فينير الأسنان ناصعة أكثر، كما بدت أكبر حجمًا، لذلك إذا كان الهدف من تركيب عدسات فينير الأسنان هو سد الفراغات بين الأسنان، لذلك ستكون العدسات كبيرة، لذلك يجب عدم اختيارها ذات بياض ناصع بصورة كبيرة، كي لا تبدو ذات حجم مبالغ فيه.
  • في حال كنا نرغب بتركيب عدسات لكامل الأسنان، عندها سنكون أحرار في اختيار درجة لون الفينير، أما إذا كنا نرغب بتركيب عدد من العدسات فقط، عندها نحن مجبرين باختيار درجة لونية قريبة من درجة لون الأسنان الطبيعية.

 

ألوان فينير الأسنان الطبيعي

إن لعدسات الفينير عدة درجات من الألوان كما سبق وذكرنا، حيث أن مجموعة البليش تبدو فيها الأسنان ناصعة بشكل لا يتماثل مع درجة البياض الطبيعي، بينما هناك درجة فينير طبيعية عادةً ما يتم اختيارها في حال عدم تركيب عدسات لكامل الأسنان، أو في حال كان لون بشرة الشخص أقرب للسمار.

 

اختر أفضل لون لفينير الأسنان الطبيعي

بعد أن تعرفنا على درجات ألوان عدسات الفينير، فإن عملية اختيار درجة اللون المناسبة للشخص تتعلق بعاملين أساسيين وهما:

  • الشفافية: حيث أن الأسنان الطبيعية تبدو أكثر شفافية في الثلث الابعد عن اللثة، أي في الثلث الأخير من السن، لذلك يجب أن تكون عدسات الفينير ذات تدرج في شفافية اللون، وألا تكون ذات درجة شفافية واحدة بحيث يظهر لونها مبالغ فيه وغير طبيعي.
  • لون الأسنان الطبيعي: على الرغم من أهمية شفافية عدسات فينير الأسنان، إلا أننا نضطر أحيانًا إلى جعل قسم من عدسات الفينير كاتمة للضوء، وذلك عندما تكون أسنان المريض غامقة إلى حد كبير.

 

أسباب تلون فينير الأسنان


من المعروف أن عدسات فينير الأسنان غير قابلة للتصبغ، حيث أن الملونات لا يمكن أن تغير من لونها، ولكن هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى تغيير لونها وهي:

  • استخدام بعض المواد المخرشة مثل بي كربونات الصوديوم، حيث تعمل هذه المواد على إحداث مسامات وخدوش صغيرة جداً على سطح عدسات الفينير، حيث تتجمع فيها الفضلات، مما يتسبب بتغيير اللون مع الوقت.
  • عدم قيام الطبيب بإلصاق عدسات الفينير بصورة جيدة مع السن، الأمر الذي يتسبب بترك فراغ بين عدسات الفينير والسن، حيث تتجمع الفضلات، وبما أن الفينير شفاف، عندها يظهر لون الفضلات المتعفنة، كما يتسبب برائحة كريهة للفم.
  • من المعروف أن عدسات الفينير لا تغطي سطح السن بصورة كاملة، وبالتالي في حال تعرض السن للنخر، عندها سوف يتغير لونه، وبسبب شفافية الفينير، سوف يظهر لون نخر السن.

 

درجات ألوان أسنان البورسلان


إن درجات ألوان عدسات البورسلان هي نفس درجات ألوان عدسات الفينير، إلا أن عدسات البورسلان أقل شفافية من الفينير، وهذا ما يجعل عدسات الفينير أكثر جمالًا وأكثر اختيارًا مقارنةً مع باقي أنواع العدسات.

 

هل يمكن تبييض أسنان البورسلان

نعم يمكن تبييض اسنان البورسلان، ولكن هذا التبييض لا يتم في المنزل، حيث أن عدسات البورسلان لا تستجيب لطرق التبييض المنزلية، لذلك يجب القيام بزيارة الطبيب، وعندها سيجد الطبيب احد أمرين:

  • وجود تصبغات بسبب المادة اللاصقة، عندها يقوم الطبيب بنزع عدسات البورسلان، ومن ثم يقوم بتنظيف المواد اللصقة، وبعدها يقوم بإعادة تثبيت عدسات البورسلان.
  • الحالة الثانية أن يلاحظ الطبيب وجود خدوش على سطح عدسات البورسلان، وفي هذه الحالة لابد من تغيير العدسات، من اجل إعادة البياض الناصع للأسنان.

 

كيف تصنع عدسات البورسلان؟

يتم صناعة عدسات البورسلان وفق ما يلي:

  • إن المادة الأساسية التي تدخل في صناعة عدسات البورسلان هي السيراميك، لكن عدسات البورسلان تتفوق في بعض خواصها على السيراميك العادي.
  • إن الحبيبات التي تصنع منها عدسات البورسلان الخاصة بالأسنان، هي حبيبات دقيقة جدًا، أصغر من حبيبات الرمل والملح.
  • كما أن الحبيبات التي تصنع منها عدسات البورسلان ذات صلابة عالية، ومقاومة للخدش، وهو ما يجعلها مثالية لصناعة عدسات الأسنان.

 

الفرق بين الزركون والبورسلان


من أجل معرفة الفرق بين الزركون والبورسلان، سنقوم بحصر الفروقات في أمرين:

  • الصلابة: تعتبر أسنان الزركون ذات صلابة أكبر من أسنان البورسلان، لذلك فهي مفضلة عند الأكباء في حالات نخر الأسنان وسحب العصب، حيث تؤمن للسن متانة عالية.
  • الجمالية: تعتبر أسنان البورسلان أكثر جمالية من أسنان الزركون، وذلك بسبب شفافيتها التي تجعلها تبدو أكثير طبيعية من الزيركون الكتيم للضوء.

 

الفرق بين الزيركون والفينير


هناك عدة فروقات بين الزيركون و الفينير وهي:

  • إن عدسات الفينير يتم صناعتها من الكومبوزيت و الزيركون والأيماكس.
  • لكن من ناحية الصلابة فإن الزيركون اكثر صلابة، لكن الفينير يتفوق من حيث الجمالية.

 

العيوب التي تحلها ابتسامة هوليوود

إن ابتسامة هوليوود تقوم بحل مجموعة من عيوب الأسنان وهي:

  • تلون الأسنان: حيث أن ابتسامة هوليوود تقوم بحل مشكلة تلون الألوان وتصبغاتها، وخصوصًا في حال التلونات التي لا يمكن إزالتها بعمليات التبييض الروتينية.
  • حل مشكلة الفراغات بين الأسنان.
  • حل مشكلة قصر أو صغر حجم الأسنان.
  • كذلك حل مشكلة كبر حجم الأسنان، حيث يتم بردها، ومن ثم تركيب ابتسامة هوليوود.
  • حل مشكلة تطاول بعض الأسنان، الذي يتسبب في عدم قدرة الطبيب على تركيب جسر في الجهة المقابلة، وعندها يقوم الطبيب ببرد وتقصير الأسنان المتطاولة، ومن ثم تركيب تاج له، وبعدها يتم تركيب الجسر.

 

كيفية اختيار درجات ابتسامة هوليوود


يتم اختيار درجات ابتسامة هوليوود على حسب نوع العدسات التي سوف يتم تركيبها (فينير أو زركون أو بورسلان)، كما أن درجة اختيار اللون يعتمد على درجة لون الأسنان الطبيعية، بالإضافة إلى لون البشرة.

 

درجات ألوان ابتسامة هوليوود
درجات ألوان ابتسامة هوليوود

بالتالي نكون قد تحدثنا من خلال هذا المقال عن درجات ألوان ابتسامة هوليوود بالتفصيل، حيث بينا كيفية اختيار درجة لون ابتسامة هوليوود، كما بينا درجات ألوان الزيركون والفينير والبورسلان، كما تطرقنا للفرق بين عدسات الفينير والزيركون والبورسلان، وفي نهاية المقال تطرقنا للعيوب التي تحلها ابتسامة هوليوود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *