الخيوط الكورية لشد الوجه
| |

الخيوط الكورية لشد الوجه

شد الوجه بالخيوط الكورية

الخيوط الكورية لشد الوجه | الكثير من عمليات التجميل في يومنا هذا تهدف إلى تجميل ملامح الوجه نفسها، لكن ما هو أهم بكثير من ذلك هو إعادة الشباب لتلك الملامح! إذ أنه بالنسبة للمرأة لا يوجد ما هو أثمن من أن تحافظ على شبابها.

إلا أنه سابقا لم يكن ذلك ممكنا إلا من خلال عمليات جراحية معقدة و مكلفة و مرهقة، لكن إجراء جديدا قد قلب الموازين و جعل استعادة شبابك أسهل مما تظنين بكثير، تابعي معنا مقال اليوم من مركز تجميل اسطنبول الدولي لتتعرفي أكثر على هذا الإجراء…

ماهي الخيوط الكورية لشد الوجه

لنبدأ بتسليط الضوء على لمحة عامة عن هذه التقنية قبل أن نخوض في تفاصيلها حيث أنها بشكل عام:

  • .تقنية غير جراحية لشد و رفع الوجه لكنها لا تعطي نتائجا مساوية لنتائج التقنيات الجراحية، لذا ابق توقعاتك منخفضة قليلا، لكن مع ذلك فإن نتائجها تعد كافية للبعض.
  • و هي عبارة عن خيوط تتحلل ذاتيا داخل الوجه بعد ستة أشهر  أي أن النتيجة تدوم خلال هذه الستة أشهر و في بعض الأحيان تدوم سنة كاملة، و يمكن استخدامها لشد الذقن، الخدود، الحاجبين و كامل الوجه عموما.
  • الهدف الأساسي لاستعمالها هو ظهور خطوط الوجه الناتجة عن الترهلات و التي يلجأ البعض لحقن المواد المالئة كالفيلر و البوتوكس فيها لإخفائها لكن هذا حقيقة يزيد الأمر سوءا.
  • حيث أن الخطوط ناتجة أساسا عن خسارة دهون الوجه و بالتالي ترهل الجلد و المواد المالئة ستحل محل الدهون لكنها مؤقتة كما أنها لا تعطي مظهرا جماليا مقبولا إذ تستطيع العين البشرية تمييز أن الوجه مملوء بشكل غير طبيعي، لذا فإن الخيوط تعد حلا أفضل.
الخيوط الكورية لشد الوجه
الخيوط الكورية لشد الوجه

كيف يتم شد الوجه بالخيوط الكورية

تعد عملية شد الوجه بالخيوط من أبسط الإجراءات التجميلية و تتم من خلال بضع خطوات بسيطة كالتالي:

  • التخدير. و هو تخدير موضعي للعصب الوجهي، لا يعد تخدير هذا العصب مؤلما و لن تشعر سوى بألم بسيطة إذ يتم تخدير العصب أمام قمحة الأذن بقليل.
  • بعد أن يتم تخدير المريض يقوم الطبيب بإدخال إبرة تحتوي على الخيط الذي سيستخدم على طول المسار الذي ينوي شده.
  • يقوم الطبيب بعدها بسحب الإبرة لتترك الخيط خلفها و يثبت نهاية الخيط بأصبعه كي لا يتم سحبه مع الابرة.
  • تخرج الإبرة و يبقى الخيط في مكانه و يكون أقصر من المسار الذي امتد عليه و بهذه الطريقة يجبر الجلد على أن يتقلص على طول الخيط.
  • لا يتم إجراء أي خياطة أو تطبيق ضمادات، يعطي المريض التعليمات اللازمة و ينصرف.

أنواع الخيوط الكورية لشد الوجه

مصطلح “خيوط شد الوجه” لا يقتصر على نوع خيوط موحد يستخدم دوما، إذ هنالك عدة أنواع سنلقي الضوء عليها في فقرتنا هذه، وهي:

خيوط البولي بروبولين

و هي خيوط دائمة، أي تبقى في الوجه لمدة ما يقارب خمسة عشر عاما، شاع استخدامها قديما لكنه الآن نادر كما أنها ليست مستحبة بسبب أنه من الخطأ ان يبقى نفس الخيط في مكانه طوال هذه المدة في حين أن الوجه بأكمله يتغير من خلال تغير كتلة العظم، العضلات، الدهون، الخ…و هذا كله دون أن يتغير موضع الخيط مما يجعل توضعه خاطئا مع الوقت لكن مع ذلك فإن خمسون بالمائة من المرضى كانوا راضين عن نتائجه.

خيوط pdo

و تعد هذه الخيوط الأكثر استخداما كما أنها ليست دائمة أي تدوم نتيجتها لعام على الأغلب مما يعطي بعض المرضى الشعور بالأمان من ناحية أن النتيجة مهما كانت سواء جيدة أم لا فهي لن تدوم.

خيوط plla

و هي مشابهة لخيوط البولي دايوكسينيل لكنها تدوم فترة أطول و استخدامها أقل شيوعا، يتوقع انتشار أوسع لاستخدامها في الفترة القادمة.

خيوط الابتوس aptos

و هي تدوم أكثر من النوعين السابقين و تستخدم بشكل أساسي في الأنف لأن هذه المنطقة بحاجة لقوة شد أكثر كما انها تزيد من إفراز البشرة للمواد الطبيعية التي تطيل من شبابها و تجعلها أكثر نضارة.

الخيوط الذهبية

و هي الأغلى ثمنا لكن نتائجها رائعة للغاية كما ان لها فوائد علاجية للبشرة الى جانب الشد.

انواع خيوط شد الوجه وافضلها

بعد أن ناقشنا الأنواع المختلفة من خيوط شد الوجه يبقى الخيار الأفضل منها غير موحدا بين الجميع إذ أن لكل حالة خصوصيتها و يعود تقييم أفضل نوعية لطبيبك المختص و ذلك بناء على عدة عوامل منها شكل الوجه، العمليات التجميلية السابقة، النتائج التي تتوقعها، عوامل الخطر المتعلقة بهذا الإجراء و غيرها.

مدة الشفاء بعد شد الوجه بالخيوط الكورية

لا يعد شد الوجه بالخيوط إجراء باضعا و بالتالي فإن المرضى يعودون لممارسة حياتهم الطبيعية في نفس اليوم، مع ذلك، يفضل تجنب الانشطة البدنية القاسية لمدة أسبوع.

ميزات الخيوط الكورية لشد الوجه

  • سهلة و سريعة: ليس هنالك مجال للمقارنة بين عمل جراحي كامل يستغرق ساعات طويلة تحت التخدير العام و بين خيوط شد الوجه التي تستغرق حوالي ساعة واحدة فقط.
  • لا تترك أي ندب: إن خيوط الوجه المستخدمة هذه يتم امتصاصها من قبل الجسم بعد مدة و يمحى أثرها بشكل كامل أي لا تترك أي ندبة أو ما شابه.
  • زمن التعافي قصير: مقارنة مع العمليات الجراحية التي تستغرق الوذمات التي تخلفها شهورا لتختفي، فإن خيوط شد الوجه تعطي نتائجا فورية.
  • آثارها تدوم: حتى بعد أن يتم امتصاص الخيوط خلال سنة أو نصف سنة فإنها تكون قد حرضت ألياف الكولاجين في المكان الذي شغلته مما يجعل النتيجة تدوم حتى سنتين.

عيوب الخيوط الكورية لشد الوجه

لا شك بعدم وجود إجراء تجميلي مثالي خال من العيوب، فالجمال دائما له ضريبة، إلا أن عيوب هذه الخيوط ليست بالكثيرة فهي تقتصر على:

  • ليست حلا دائما: و هنا نجد أن العملية الجراحية لشد الوجه تتفوق على الخيوط من هذه الناحية.
  • لا تعطي نفس نتائج العملية الجراحية: أي أن النتيجة النهائية للخيوط تكون بسيطة مقارنة مع النتائج المبهرة للعمل الجراحي.
  • لا تستطب لجميع المرضى: إذ أنه في حالات الترهل الشديد للجلد لا يمكننا شد الوجه باستخدام الخيوط بسبب وجود الكثير من الجلد الزائد الذي نحتاج أن نزيله جراحيا.

هل تسبب الخيوط ترهل الوجه لاحقا؟

لعله من أشيع الأسئلة التي يطرحها المرضى المقبلين على هذا الإجراء، و الإجابة المختصرة هي لا، و ذلك حسب إحصائيات طبيب امريكي مشهور حيث صرح بأنه خلال سنوات عمله و إشرافه على عدة أبحاث جامعية لم يسبق له و ان قابل حالة ترهل تالية للشد بل بالعكس فإن الخيوط تحفز الكولاجين الذي يساعد على شد الوجه.

نصائح هامة عند استخدام الخيوط الكورية لشد الوجه

هنالك بعض النصائح البسيطة التي ستساعدك في الحصول على الاستفادة القصوى من خيوط شد الوجه:

  • تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس
  • التدخين و الكحوليات يفضل تجنبها قبل و بعد العملية لكونها تعيق استجابة الجسم للخيوط و تعيق عملية التعافي
  • يمنع وضع مساحيق التجميل لمدة يومين
  • تجنب المضغ بقوة أو القيام بتعابير وجهية قوية أو استخدام الماصة (الشلمونة)
  • تنظيف الوجه بلطف فائق و الحرص على ترطيبه بشكل مستمر
  • جل الالوفيرا و زيت شجرة الشاي تساعد البشرة على استعادة مرونتها

تجربتي مع خيوط شد الوجه

ذكرت إحدى اللواتي خضعن لشد الوجه بالخيوط تجربتها على تويتر حيث غردت قائلة: (لقد جربت الكثير من تقنيات شد الوجه من ضمنها هايفو الوجه لكن لم يكن عمليا بالنسبة لي إذ أنني أردت الحصول على نتيجة فورية، و أنا في غاية السعادة لأقول الآن بأن تجربتي لشد الوجه كانت أكثر من مرضية، لقد مضى حوالي شهرين فقط و قد تغير شكل وجهي تماما، أشعر أنني عدت عشر سنوات إلى الوراء ولا أعلم أي شعور قد يضاهي ذلك!

الخيوط الكورية لشد الوجه
الخيوط الكورية لشد الوجه

في نهاية مقال الخيوط الكورية لشد الوجه:

في الختام نود أن نذكركم أن الإجراء المناسب لك يحدد من قبل طبيبك فقط لكننا هنا لنزودك بالمعلومات التي تحتاجينها قبل أي شيء، لا تترددي في سؤالنا حول ما يدور بخصوص الخيوط الكورية لشد الوجه، نحن دوما في الخدمة.

مقالات تهمك حول التجميل في تركيا………..

Get a free consultation and discount now

نحن نسعى جاهدين لتقديم مستوى عالٍ من الخدمة الاستثنائية التي نتوقع تلقيها شخصيًا

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *